ترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034

 


أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في يوم الاثنين عن إرسال خطاب يطلب رسميا ترشيح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما أشار إلى أنه تلقى الدعم من 70 اتحادا في غضون 72 ساعة.

في الأربعاء الماضي، أعلنت المملكة العربية السعودية عن نيتها في التقدم بطلب لاستضافة نسخة 2034 من مباريات كأس العالم لكرة القدم العالمية. جاء هذا الإعلان بعدما اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الملف الخاص بالمغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030، مع إقامة ثلاث مباريات في الأرجنتين والأوروغواي والباراجواي للاحتفال بالذكرى المئوية لأولى نسخ حدث العرس القاري عام 1930 في الأوروغواي. وفي إطار هذا الإعلان، فتحت الفرصة أمام قارتي آسيا وأوقيانيا للتنافس والتقدم بطلب لاستضافة نسخة 2034. وفي بيان رسمي على موقعه الرسمي، أوضح الاتحاد السعودي أن هذا الإعلان يمثل تأكيداً رسمياً على التزام المملكة في المشاركة في عملية الترشح التي تنظمها الفيفا.

وقال إن المملكة تهدف إلى تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعبّر عن اهتمامها بتطوير كرة القدم وتقديم تجارب كروية ممتعة ومثيرة للاعبين والمسؤولين والجماهير.

صرح ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي وعضو الاتحاد الدولي، بأنهم كشفوا في الأسبوع الماضي عن طموح المملكة في استضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويعتبر هذا البيان الخطوة التالية في مساعيهم لتحقيق حلم استضافة البطولة وتحويله إلى حقيقة.